ترشيد استهلاك المياه ومراقبة جودتها فى ورشة عمل بالبحر الاحمر "

"     ;  
قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بالتنسيق مع المجلس القومى للمراة ومؤسسة القادة وجهاز شئون البيئة بتنظيم ورشة عمل على مدى يومين فى الفترة من 14 الى 15 ديسمبر تحت عنوان " ترشيد استهلاك المياه " وتناول اللقاء مناقشة الاجراءات المتبعة لمراقبة جودة مياه الشرب وتوعية باهمية تطهير الخزانات واهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها خاصة فى ظل دخول مصر تحت خط الفقر المائى وعلى هامش اللقاء تم تنفيذ ورشة لتعليم اعمال السباكه الخفيفة باعتبارها شكل غير تقليدى للحفاظ على المياه والقضاء على بعض اشكال اهدارها  

مليون جنيه للقضاء على طفح الصرف الصحى بالغردقه

 
اكد السيد المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه البحر الاحمر انه قد تم اعتماد مبلغ مليون جنيه لتعلية غرف الصرف الصحى للقضاء على مشكلات طفح الصرف الصحى بعده مناطق بالغردقه مشيرا الى انه يجرى العمل حاليا بمنطقة الملاحه حيث تتعرض المنطقه للطفح بشكل متكرر نظرا لانخفاض منسوب غرف الصرف الصحى بالمنطقه عن مستوى سطح الارض لمسافه تتراوح بين 80 سم وتصل الى متر فى بعض الاحيان نتيجه لان الطرق بالمنطقة غير ممهده وكان السيد اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر قد وجه بوضع حلول فورية لمشكلات الطفح بالمنطقه على ان يتواكب ذلك مع رصف كافة الطرق بالمنطقه وعليه تم اعتماد مبلغ مليون جنيه لتعلية عدد 1600 مطبق للصرف الصحى على مستوى مدينة الغردقه بعده مناطق تتعرض لطفح الصرف الصحى وياتى فى مقدمتها منطقة الملاحه التى يجرى العمل بها حاليا ومن المقرر الانتهاء منها مع بداية الشهر القادم ويليها تعلية مطابق الصرف منخفضة المنسوب بمناطق الاستاد والمحجر وحفر الباطن وشارع السلام  

بدء فعاليات قافله " شركاء من اجل التغيير "

 
بدات اليوم فعاليات القافله التى تقوم بتنفيذها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الاحمر لمنطقة الزهراء والمحجر تحت شعار " شركاء من اجل التغيير " والتى تستمر على على مدى ثلاثه ايام من اليوم وحتى 30 ابريل وتهدف القافله لتقديم الخدمات للاهالى بأماكن اقامتهم وتلقى شكاوى ومطالب المواطنين ويشارك بالحمله فرق التشغيل والصيانه بالشركه وفريق الادارة العامه للمعامل وفريق التوعية لاستطلاع راى العملاء والتعرف على اى مشكلات خاصه بهم كما يقوم " مشروع الحياه " بالقيام بأعمال النظافه بجميع المناطق المحيطه بخزان المياه الرئيسى بالمنطقه وغرف المحابس الرئيسيه بالإضافة الى مشاركه مديرية الصحة التى قامت بتوفير عيادات متنقله للكشف المجانى على اهالى هذه المناطق كما شارك المجلس القومى للمرأة من خلال التعرف على مشكلات ومطالب السيدات بهذه المناطق كذلك شاركت الوحده المحلية لمدينة الغردقه للتعرف على شكاوى ومطالب المواطنين بهذه المناطق والادارة العامه للبيئه وجهاز شئون البيئة وحزب مستقبل وطن و يتم ضمن فعاليات القافله القيام بحمله نظافه وتشجير بهذه المناطق بالاضافه الى حملات التوعيه التى تستهدف الحفاظ على المياه والبيئة وياتى تنفيذ هذه القافله للتاكيد على المشاركه المجتمعية لخدمه محافظة البحر الاحمر  

الانتهاء من احلال وتجديد شبكات مياه بالغردقه بتكلفة 23 مليون جنيه "

 
أكد المهندس / يحيى صديق رئيس شركة مياه البحر الأحمر انه قد تم الانتهاء من إحلال وتجديد شبكة مياه حي جنوب ( شارع فلفله - شارع المدارس وأبو العباس – شارع الكورنيش ) بتكلفة اجمالية 13 مليون جنيه وكانت الشركه خلال الشهور الماضية قد انتهت من إحلال وتجديد شبكة مياه منطقة الأمل بتكلفة 3 مليون جنيه بالاضافة الى تجديد الشبكات الداخلية لمناطق أبو عشرة - امتداد السلام ومنطقة الصيادين و خلف قسم السقاله بتكلفه اجماليه 7 مليون و500 الف جنيه وأشار صديق الى ان هذه الشبكات ستساهم بشكل كبير فى تامين هذه المناطق من اى أزمات مستقبلية فى المياه نتيجة لتهالك الخطوط وما يترتب عليها من اهدار للمياه كما سيتم تحسين كميات المياه التى يتم ضخها للمناطق التى يوجد بها ضعف فى بعض الأحيان  

 

 

اعلنت شركة مياه البحر الاحمر عن اطلاق خدمه جديده لعملائها وهى ارسال الفواتير الخاصة بالعملاء بالبريد الالكترونى فور طباعتها وليس على المواطن الراغب فى الحصول على هذه الخدمه سوى تسجيل عنوان بريده الالكترونى عن طريق الموقع الرسمى للشركه على شبكة الانترنت حيث يقوم العميل بإدخال اسمه والرقم الخاص به كما هو مدون بفاتورة العميل ثم ادخال البريد الالكترونى حيث يتم حفظ هذا العنوان ضمن بيانات العميل ويتم ارسال الفاتورة الخاصه به فور صدورها بالاضافة الى امكانية اطلاع العميل على فاتورة المياه الخاصة به من خلال زيارته للموقع الالكترونى للشركه .. كما تقدم الشركه لعملائها جميع طرق السداد المتاحه وذلك من خلال السداد عبر الانترنت او ماكينات الصراف الالى وخدمة الموبايل بالاضافة الى مراكز خدمه العملاء ومحصلين الشركه وقد اشار السيد المهندس يحيى صديق .. رئيس شركة المياه الى ان شركة مياه البحر الاحمر هى الاولى على مستوى الجمهورية التى تقوم بتنفيذ هذه الخدمه كما تقوم الادارة العامة للنظم والمعلومات بشكل دائم باستحداث وسائل جديده تهدف لخدمه المواطن والتيسير عليه حيث يصل عدد المشتركين الى 63200 مشترك من الاهالى و 2700 مشترك تجارى و300 استثمارى و1800 حكومى باجمالى 68 الف مشترك كما ان الشركه خلال الشهور الماضية قد قامت بتفعيل تحصيل فواتير المياه من خلال ماكينة الصراف الالى وكذلك خدمة فورى بجانب عمل المحصلين مما يتيح للمواطن الدفع فى اقرب منفذ له من خلال السداد فى اكثر من ( 500 ) منفذ على مستوى المحافظة بالإضافة الى منافذ فورى بجميع محافظات مصر ،

 

 
تم تفعيل التحصيل لفواتير المياه، من خلال خدمة فورى و تقدم هذه الخدمه لتحصيل فواتير استهلاك المياه الشهرية بجانب عمل المحصلين للتيسير على المواطنين، حيث يمكن السداد فى أكثر من 500 منفذ على مستوى المحافظة، مما يتيح للمواطن الدفع فى أقرب منفذ له، هذا مع إمكانية الاستعلام عن
كما تعد شركة مياه البحر الأحمر هى أول شركة على مستوى الجمهورية، تقوم بتنفيذ هذه الخدمة مع ربطها بالشبكة الخاصة بالشركة بشكل يتيح للمشترك التحقق من عملية السداد على الفور وعلى مدى 24 ساعة، هذا مع إمكانيه التسديد بالشكل الذى يرغب به المشترك، سواء تسديد كامل المبلغ أو تسديد جزء منه؛ حيث يمكن من خلال هذه الخدمة تقسيط المبالغ المستحقة على المواطنين.الفواتير عن طريق الإنترنت. 

 

 

قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى
قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتقديم خدمة جديدة وهي إمكانية الاتصال بالخط الساخن لشكاوى واعطال المياه وتسجيل بلاغك عن طريق موقع الشركة الالكتروني
حيث يمكنك الدخول وتسجيل بلاغك من هنا و سيقوم فريق عمل الخط الساخن بالاتصال بك فور الانتهاء من معالجة الشكوى